الجمعة، 30 مايو 2014

لماذا لا يوجد في مصر 10 لاعبين مثل - محمد صلاح ؟

لماذا لا يوجد في مصر 10 لاعبين مثل - محمد صلاح ؟


كل المصريين شعروا بالفخر لانضمام نجم منتخبنا محمد صلاح الى نادي تشيلسي الانجليزي أحد أكبر أندية كرة القدم العالمية ولكن دون مقدمات نسأل : هل شعب يعشق كرة القدم ولديه تاريخ طويل من الالقاب والبطولات وأرقام قياسية في اللعبة .. وقبل كل ذلك عدد سكانه يتعدي الـ90 مليوناً .. ورغم ذلك لا يوجد به لاعب عالمى سوي محمد صلاح !
محمد صلاح
محمد صلاح

أكرامي : الاهلى طلب نصف مليون دولار مقابل احتراف ابني منذ 20 عام .. هل هذا معقول !؟

محمود بكر : مصر ليس بها أحتراف لكنه ( عك كروي ) بأمتيـاز !؟

مجانين !

الكابتن اكرامي نجم النادي الاهلى السابق له تجربة شخصية تلخص سر عدم خروج عشرات اللاعبين المصريين للأحتراف في الخارج ويقول منذ 20 عام عرض أحد الاندية الايطالية ضم ابني أحمد رحمة الله عليه وكان عمرة 17 عاماً وحضر الى مصر مندوب النادي الايطالي في زيارة لمدة 48 ساعة لأنهاء الصفقة , وكان وقتها الكابتن صالح سليم رئيساً للنادي وطلب النادي الاهلى نير موافقته علي احتراف ابني مبلغ نصف مليون دولار فهل هذا معقول في لاعب ناشىء !؟ وطبعاً فشلت الصفقة وكلمني المندوب من المطار قائلاً لي : هؤلاء مجانين !

مناخ ضد الاحتراف

ويضيف المعلق الرياضي محمود بكر اجابة اخري للسؤال الذي طرحناه منذ البداية يقول : الموهبة عندما تولد هنا في مصر يكون المناخ حولها سيئاً فلو ظل محمد صلاح في نادي المقاولون لما احترف في تشيلسي فنحن لا يوجد لدينا ما يسمي بالاحتراف لكن يوجد عندنا ( عك كروي ) بأمتياز .

شرط الوصول للمنوديال

ويقول الكابتن حمادة صدقي المدير الفني لفريق سموحة : الاندية تبالغ كثيراً في المقابل المادي الذي تطلبه اذا عرض عليها شرا أو اعارة أحد لاعبيها , وبصراحة أحيي المهندس شريف حبيب رئيس نادي المقاولون علي شجاعته التي تحسب له في هذا الشأن , حيث مهد الطريق لصلاح واذا اصبح لدينا 50-70 لاعباً مصرياً محترفاً في الخارج فسوف نحصل علي قاعدة محترفين يساعدوننا علي الوصول الى كأس العالم .

الاندية هي السبب !

ويلتقط طرف الخيط الكابتن عزمي مجاهد المتحدث الاعلامي لأتحاد الكرة المصري ويعلق قائلاً : الموضوع يتعلق بالاندية فقط وليس لوزارة الرياضة أو أتحاد الكرة أي دور فيها فما يحدث هو ان الاندية تغالى في اسعار اللاعبين جداً عندما يعلن أحد الاندية بالخارج عن نيته في ضم احد لاعبيها المصريين وبالتالى لا تتم مثل هذه الصفقات لاننا ننظر تحت اقدامنا فقط .

وزارة صناعة الرياضة

ويختتم الناقد الرياضي عصام شلتوت الحديث قائلاً : الحل في قيامنا بتصدير اللاعبين الشباب في سن17 عاماً للخارج بأي مبلغ في البداية ولكن هذا الموهوب سيدر علينا مبالغ طائلة بعد ذلك حال نجاحه وانتقاله الى احد الاندية المحترمة .
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات:

إرسال تعليق